June 7, 2022, 11:50 pm

أبريل 22, 2022 4 زيارة صوت انواكشوط: في الزاوية البعيدة على حصير بالي اخذ هاتفه بعد معركة الشاحن المقطوع وبعد انتصاره عليه حتى اسقى هاتفه العتيق رشفة من الطاقة، جلس متربعا بكل ثقة ليسحب إليه عدة الشاي المركونة غير بعيد في زاوية "لمبار". بعد تفحص لقنينة الغاز الفارغة لم يجد على طاولة اواعي الشاي سوى القليل من السكر في العلبة الخاصة به، يصيح: " امريم حكللا سوليلي النينة كان كازهم صايب وطفكيل تلقيمه من الوركه.. ايسلمك".. بدأ يتحقق من ازرار الهاتف ليبدأ النقر عليها، وعلى وجه صاحبنا ابتسامة تضيع بين المرارة والفقر والبطالة والمسؤولية. – محمدو شاب كافح من أجل دراسته تجاوز كل المراحل لم يرسب، ولكن الظروف قيدته ومسؤولية اختين و والدة لم تترك له خيار المواصلة،.. محمدو نجح في البكالوريا شعبة العلوم الطبيعية الا انه لم يلتحق بالجامعة، بسبب عائلته التي لا تملك كبدا ولا سبدا من متاع هذه الدنيا. بعد الشهادة عمل محمدو في دكان لبيع المواد الغذائية لفترة تنقل فيها بين عدة محلات.. حتى وجد وظيفة فراش في إحدى المؤسسات. كي يتفرغ بعد العصر للمراجعة، حينا، لم تسمح له وظائفه السابقة التي تقلدها في مجال التجارة بذالك!.

  1. اعلام الدول الإسلامية
  2.  قوات الاحتلال تعتقل شابين على مدخل بلدة بيت فوريك شرق ...
  3. تنظيم الدولة الإسلامية يتبنى تفجير مسجد الشيعة في أفغانستان
  4. أحتفال حزب حماة الوطن بمركز المحمودية محافظة البحيرة بيوم اليتيم - جريدة حكاية وطن

اعلام الدول الإسلامية

2022-04-22 - 04:22 الغزو الروسي لأوكرانيا أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخميس أن قو اته "حررت" مدينة ماريوبول المرفئية الاستراتيجية في أوكرانيا، وهو ما شكك فيه نظيره الأميركي جو بايدن الذي أعلن مساعدة عسكرية إضافية لكييف قيمتها 800 مليون دولار. يأتي ذلك في وقت يتحصن جنود أوكرانيون مقاومون في مصنع "آزوفستال" الكبير لصناعة الصلب في هذه المدينة الساحلية الواقعة في أقصى جنوب إقليم الدونباس والتي استحالت كومة ركام بعدما قصفتها القوات الروسية وحاصرتها قرابة شهرين. ورغم توجيه دعوة جديدة الخميس إلى المقاتلين الأوكرانيين الذين انكفأوا إلى مجمع "أزوفستال" الصناعي لإلقاء السلاح، رفض هؤلاء الاستسلام. في السياق، اعتبر بوتين "الهجوم المقترح على المنطقة الصناعية غير مناسب"، آمرا بـ"إلغائه"، حسب ما قال خلال اجتماع مع وزير دفاعه سيرغي شويغو. وشدد على أنه "لا بد من مراعاة… حياة جنودنا وضباطنا وصحتهم وينبغي عدم خوض هذه الدياميس"، لكنه أضاف "حاصروا كل هذه المنطقة بحيث لا تمر فيها ذبابة واحدة". في المقابل، اعتبر بايدن أن سيطرة الجيش الروسي على هذه المدينة هي "موضع شك ". وقال "ليس هناك بعد أي دليل على أن ماريوبول سقطت بالكامل"، مشددا على أن بوتين "لن ينجح أبدا في السيطرة على كل أوكرانيا واحتلالها".

وتشكلت تلك اللجنة بموجب قرار جامعة الدول العربية الصادر عن اجتماع مجلس الجامعة على المستوى الوزاري في دورته غير العادية بشأن التصعيد الإسرائيلي في مدينة القدس بما في ذلك المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح، والتي عقدت في الحادي عشر من مايو/أيار 2021. وتهدف إلى إدامة التنسيق والتشاور بين الدول الأعضاء فيها، والتحرك والتواصل مع الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن وغيرها من الدول المؤثرة دوليا وإقليميا من أجل حثها على اتخاذ خطوات عملية لوقف السياسات والإجراءات الإسرائيلية في القدس. ومنذ تشكيلها عقدت اللجنة ثلاثة اجتماعات كان آخرها ذلك المنعقد في التاسع من مارس/آذار الماضي، على هامش أعمال الدورة العادية لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري.

21/04/2022 | 22:59 أكد مسؤول كبير في البنتاغون أن الأنظمة الجوية التكتيكية بدون طيار Phoenix Ghost التي أعلن عنها الرئيس جو بايدن لكييف، مصممة خصيصًا لتلبية احتياجات الجيش الأوكراني. وقال المسؤول االأمريكي: "طور سلاح الجو الأمريكي نظام Phoenix Ghost في وقت قصير خصيصا لمتطلبات أوكرانيا". وأوضح أن "الولايات المتحدة تعتزم تدريب العسكريين الأوكرانيين على تشغيل هذه الأنظمة". وأشار إلى أن "الحد الأدنى من التدريب مطلوب لمشغلي هذه الأنظمة حتى يتمكنوا من استخدامها، ونعتزم العمل على إجراء مثل هذا التدريب مباشرة مع القوات المسلحة الأوكرانية". وأعلن بايدن في وقت سابق عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة بقيمة 800 مليون دولار لأوكرانيا، بما في ذلك 72 مدفع "هاوتزر" و144 ألف قذيفة لها، وأكثر من 121 نظامًا جويًا تكتيكيًا بدون طيار. المصدر:نوفوستي

 قوات الاحتلال تعتقل شابين على مدخل بلدة بيت فوريك شرق ...

اعلام الدول الاسلامية

تنظيم الدولة الإسلامية يتبنى تفجير مسجد الشيعة في أفغانستان

/ آسيا نشرت في: 21/04/2022 - 15:16 مقاتلو طالبان يقفون في موقع حراسة في موقع انفجار في كابول. أفغانستان في 19 أبريل 2022. © رويترز. أعلن تنظيم "الدولة الإسلامية" مسؤوليته عن تفجير استهدف الخميس مسجدا للشيعة في مدينة مزار الشريف شمال أفغانستان، وهو التفجير الذي أودى بحياة عشرة أشخاص على الأقل وإصابة 15 آخرين حسب مسؤول في حركة طالبان والشرطة المحلية. ويعد هذا الهجوم الثاني من نوعه الذي تتعرض له هذه الأقلية المسلمة في غضون ثلاثة أيام. تبنى تنظيم "الدولة الإسلامية" الخميس تفجيرا استهدف مسجدا للشيعة موديا بحياة عشرة أشخاص على الأقل في مدينة مزار الشريف في شمال أفغانستان. وأعلن التنظيم المتطرف في بيان تناقلته حسابات جهادية على تطبيق تلغرام أن عناصره تمكنوا من "إدخال حقيبة مفخخة" داخل المسجد وقد جرى تفجيرها بعد اكتظاظه. وأسفر التفجير أيضا وفق متحدث باسم ولاية بلخ وعاصمتها مزار الشريف عن إصابة 15 شخصا آخرين. وكان مسؤول في حركة طالبان والشرطة المحلية أعلن في وقت سابق عن مقتل عشرة أشخاص على الأقل وإصابة 15 آخرين بجروح، في التفجير الذي يعد ثاني هجوم من نوعه تتعرض له هذه الأقلية في غضون ثلاثة أيام.

انخرطت كتيبة القرم الإسلامية في الحرب الروسية الأوكرانية وتمكنت من استعادة قرية موتيجين الاستراتيجية الواقعة جنوب الطريق السريع E40 وSE من ماكاريف التي تعتبر أحد المحاور الرئيسية لحصار العاصمة كييف، بمساندة من قوات الجيش الأوكراني. وبدأت حكاية الكتيبة بعد أحداث الثورة الشعبية الأوكرانية عام 2014 على نظام فيكتور يانوكوفيتش الموالي لروسيا، والتي تسببت باضطرابات واسعة جنوب وشرق أوكرانيا، أدت في النهاية إلى انفصال منطقتي دونيتسك ولوغانسك بدعم روسي، وضم روسيا لشبه جزيرة القرم في مارس عام 2014 بعاصمتها سيمفروبول، بعدما كانت جزءاً من الأراضي الأوكرانية منذ عام 1954، ضمن الاتحاد السوفيتي. وأصبحت السيطرة الروسية على شبه الجزيرة أمراً واقعاً، وهو ما أدى إلى ظهور حركات مقاومة للاحتلال الروسي، مثل كتيبة تتار القرم الإسلامية وغيرها، حيث يعد التتار المسلمون من أبرز الأقليات التي تعيش داخل شبه الجزيرة منذ عقود طويلة. وفي عام 2015، كانت "كتيبة تتار القرم" الإسلامية التي أسس رجل الأعمال "عيسى أكاييف" نواتها الأولى في عام 2014، واحدة من عدة كتائب مسلمة مثل كتيبة الشيخ منصور، وكتيبة جوهر دوداييف الشيشانيتين، وكتيبة نعمان جيلبيتشان التترية، تم تشكيلها للقتال التطوعي إلى جانب الجيش الأوكراني، لمواجهة الحركات الانفصالية المدعومة من روسيا، وصد التدخل العسكري الروسي الذي انتهى باحتلال جزيرة القرم وانفصال إقليمي دونيتسك ولوغانسك شرقي البلاد في عام 2014.

  1. عدد شهداء المسلمين في غزوة بدر
  2. هذا أول أيام عيد الفطر المبارك في الدول الإسلامية … – الرأي الجديد
  3. سعر كيبل كهرباء 25 ملم
  4. تسريحات شعر للعيد 2020
  5. إعلام العدو: سقوط قذيفة في النقب المحتل بعد أن أطلقت من قطاع...
  6. ديل انسبيرون 14 mars
  7. فوائد الحبق للرجال
  8. سفير الدولة يبحث وشهباز شريف القضايا ذات الاهتمام المشترك
  9. اعلام الدول الإسلامية
  10. كرسي متحرك Mp3 - البوماتي
  11. حل كتاب كيمياء ٢
  12. فلسطين: دعوات لإحياء الفجر العظيم داخل المسجد الأقصى في الجم...

أحتفال حزب حماة الوطن بمركز المحمودية محافظة البحيرة بيوم اليتيم - جريدة حكاية وطن

مشاهدة او قراءة التالي وزير الخارجية يتوجه إلى الأردن للمُشاركة في اجتماع وزاري عربي طارئ والان إلى التفاصيل: وصرَّح السفير أحمد حافظ المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أنه من المقرر أن يبحث الاجتماع الطارئ التطورات الأخيرة على الساحة الفلسطينية، وسبل تخفيض التصعيد الحالي في القدس وفي باحات المسجد الأقصى المُبارك، وما نتج عن تلك التطورات من تداعيات ومواجهات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، فضلًا عن التباحث حول ضرورة وقف كافة المُمارسات التي تستهدف الهوية العربية الإسلامية والمسيحية لمدينة القدس. التفاصيل من المصدر - اضغط هنا كانت هذه تفاصيل وزير الخارجية يتوجه إلى الأردن للمُشاركة في اجتماع وزاري عربي طارئ نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله. كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على بوابه اخبار اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. مصدر الخبر: بوابه اخبار اليوم أخبار مصر مصر 2022-4-21 46 اخبار عربية اليوم

اجتماع عربي يدين الاعتداءات الإسرائيلية بحق المصلين في المسجد الأقصى دان اجتماع وزاري عربي طارئ، عقد في أحد فنادق عمان، "الاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية بحق المصلين في المسجد الأقصى". وأكدت اللجنة الوزارية العربية المكلفة من قبل الجامعة العربية بالتحرك لمواجهة السياسات والإجراءات الإسرائيلية في القدس، في بيان، ضرورة احترام إسرائيل الوضع القائم والعودة إلى ما كان عليه قبل عام 2000. وحذرت من أنها "تمثل استفزازا صارخا لمشاعر المسلمين في كل مكان، وتقويضا لحرية العبادة في المسجد الأقصى المبارك، وحرية وصول المصلين إليه، وأنها تنذر بإشعال دوامة من العنف تهدد الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم". ودعت اللجنة إسرائيل إلى احترام الوضع القائم و"العودة إلى ما كان عليه قبل عام 2000"، موضحة أن ذلك يجب أن يضمن "احترام حقيقة أن المسجد الأقصى المبارك/الحرم القدسي الشريف، بمساحته 144 دونما، هو مكان عبادة خالص للمسلمين، وتكون الزيارة لغير المسلمين له بتنظيم من إدارة الأوقاف الإسلامية". وأكدت أن وزارة الأوقاف والمقدسات الإسلامية الأردنية هي "الجهة القانونية صاحبة الاختصاص الحصري بإدارة جميع شؤون الحرم وتنظيم الدخول إليه".

مايك Bm 800, 2024